سلايدرسياسة

‘التجمع الفلسطيني للوطن والشتات’ يشارك في اجتماع المكتب الدائم لإتحاد المحامين العرب 

استمع

مصطفى رأفت

بدعوة من لجنة فلسطين في إتحاد المحامين العرب ترأس وفد التجمع الفلسطيني للوطن و الشتات في جمهورية مصر العربية أ. إياد النجار و أ. فدوى عباس رئيس لجنة العلاقات العامة للتجمع لقاء دعت إليه اللجنة برئاسة د. سيد عبدالغني الأمين العام المساعد في إتحاد المحامين العرب و أيضا وفد من نقابة المحامين الفلسطينيين برئاسة المستشار سلامة بسيسو و أ. زياد النجار أ. شعبان الجرجير و أ. علي الدن و أ. رنا الحداد.

قال إياد النجار مفوض التجمع إن اللقاء تطرق بشكل كبير إلى الوضع المرير الذي تمر به المدينة المقدسة من تهويد من قبل الإحتلال الصهيوني و قضية الأسرى بالإضافة إلى جوانب هامة متعلقة بالقضية الفلسطينية و الوضع السيئ الذي يمر به قطاع غزة من حصار و ما تعرض من حروب ثلاث عليه و بحث كيفية دعم القضية الفلسطينية قانونيا.

من جانب قال د. سيد عبدالغني الأمين العام المساعد في إتحاد المحامين العرب إننا نقف و ندعم الشعب الفلسطيني من خلال تواصلنا مع مؤسسات حقوقية و قانونية و مع نقابة المحامين الفلسطينيين لفضح الإحتلال الصهيوني على ما إرتكبه بحق الفلسطينيين في قطاع غزة و الأراضي الفلسطينية عامة و أيضا أوضاع الفلسطينيين في مصر ودول الشتات و نقلها للجهات المختصة في جامعة الدول العربية مشددا على إن المجتمع الدولي تعامل بإزدواجية واضحة مع القرارات الدولية لا تقبل التأويل و شدد على ضرورة إنهاء الإنقسام الفلسطيني لأن الشعب الفلسطيني لا يحتمل من مآسي.

من ناحية أخرى قال المستشار سلامة بسيسو نشكر إتحاد المحامين العرب لدعمه المتواصل للشعب الفلسطيني و وقوفه دائماً لجانب أبناء شعبنا و تواصله الدائم مع المحامين الفلسطينيين من خلال متابعته الحثيثة لهموم شعبنا و متابعة القرارات الدولية الخاصة بالقضية الفلسطينية و إن إسرائيل ككيان محتل و غاصب مما يجعله يمعن في إختراق القانون و القرارات الدولية و سوف يتم كشف الممارسات الإسرائيلية من تدنيس المقدسات و تعذيب الأسرى و ممارسات بحق أبناء شعبنا.

قال النجار أتقدم بالشكر للأمين العام المساعد د سيد عبد الغني بإسمي و بإسم الامانة العامة للتجمع الفلسطيني للوطن و الشتات ممثلا بالأمين العام أ. محمد شريم على منحي عضو في لجنة فلسطين في إتحاد المحامين العرب و هذا إنجاز كبير لنا أن نكون عضو دائم و ممثلا عن التجمع بحضور لقاءات لجنة فلسطين في إتحاد المحامين العرب.

وأكد النجار بأن الأمين العام للتجمع أ. محمد شريم على يتواصل دائما مع د سيد عبد الغني من أجل تحقيق أهداف التجمع منها رفع قضايا ضد إسرائيل في المحاكم الدولية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى