سلايدر

برلماني ايراني: تفتيش المراكز العسكرية في البلاد خط احمر

استمع

ارنا – اعتبر عضو لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي قاسم جاسمي، تفتيش المراكز العسكرية في ايران خطا احمر، وقال ان تصريحات الرئيس الامريكي حول مراقبة الاتفاق النووي ليس الا ادعاء لان اميركا هي التي انتهكت روح الاتفاق مرارا.

واضاف جاسمي اليوم الجمعة ردا علي الطلب الامريكي القاضي بتفتيش المنشآت العسكرية في ايران، ان تفتيش هذه المنشآت العسكرية او الصاروخية خط احمر ولن نسمح بأن تقوم امريكا بمثل هذا الاجراء.
وصرح بانه منذ بدء المفاوضات النووية اوضحنا مرارا حول خطوطنا الحمراء واكدنا لا نسعي وراء امتلاك الاسلحة النووية ومن هذا المنطلق لا يمكن تفتيش المراكز العسكرية في ايران.
واشار ان مجلس الشوري الاسلامي قد صادق علي منع تفتيش المراكز العسكرية قائلا انه وعلي اساس هذا القانون وحفاظا علي الانجازات النووية والعسكرية لا يمكن للغرب أن يبادر الي تفتيش المراكز العسكرية في ايران.
واكد ان ترامب يعمل علي خلق الذرائع حول الاتفاق النووي، معربا عن ثقته بان الغرب لا يمكنه ان يقدم طلبا لتفتيش المراكز العسكرية في ايران علي اساس مزاعم ترامب.
واضاف، ان ما يقوله ترامب حول تفتيش المراكز العسكرية يأتي في الوقت الذي انتهكت فيه امريكا مرارا روح الاتفاق النووي وهو ما تعلمه الدول الاوروبية ويثير قلقها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى