سلايدرسياسة

المشتبه باغتيال ترامب يواجه تهمتين بحيازة سلاح ناري

استمع

أشرف أبو عريف

وجهت اتهامات بحيازة سلاح ناري لرجل يشتبه في أنه كان يخطط لإطلاق النار على دونالد ترامب في فلوريدا أمس. وأشارت بيانات الهاتف المحمول إلى أن الرجل، رايان روث، انتظر بالقرب من ملعب ترامب للغولف لمدة 12 ساعة تقريبًا قبل أن يكتشف أحد عملاء الخدمة السرية ما يبدو أنه فوهة بندقية ويطلق النار.

وبحسب The New York Times، كان ترامب على بعد بضع مئات من الأمتار، لكن روث لم يكن في مرمى بصره ولم يطلق سلاحه، كما قال رونالد رو، القائم بأعمال مدير الخدمة السرية.

أدين روث بجناية “حيازة سلاح للموت والدمار الشامل” في عام 2002 بعد أن تحصن داخل مبنى بسلاح آلي بالكامل. كان محاربًا متسلسلًا لأسباب كبيرة وصغيرة يعود تاريخها إلى عام 1996 على الأقل.

إن حقيقة أن مسلحًا تمكن من الاقتراب من ترامب للمرة الثانية في غضون شهرين أثارت تساؤلات حول الخدمة السرية. قال الرئيس بايدن للصحافيين إن جهاز الخدمة السرية “يحتاج إلى مزيد من المساعدة” وأن الكونجرس يجب أن يتخذ إجراءً.

كتاب المشتبه به: في كتاب طويل نشره بنفسه بعنوان “حرب أوكرانيا التي لا يمكن الفوز بها”، وصف روث ترامب العام الماضي بأنه “مهرج” وإهانات أخرى. في أحد المقاطع الغاضبة حول تفكيك الاتفاق النووي لإدارة أوباما مع إيران، يبدو أن المؤلف يشير إلى أن إيران – أو ربما القراء – كانوا “أحرارًا في اغتيال ترامب”.

العنف السياسي: أكد إطلاق النار على مدى تشكيل السياسة الأمريكية من خلال الغضب الذي أثارته ترامب وضدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى