سلايدر

محافظة القاهرة تكرم أوائل المسابقة الدينية

استمع

 

أشرف أبو عريف

شهد اللواء / محمد الشيخ السكرتير العام لمحافظة القاهرة نائباً عن م . عاطف
عبد الحميد محافظ القاهرة حفل تكريم 94 طالب وطالبة بمراحل التعليم المختلفة الحاصلين على المراكز الأولى في المسابقة الدينية التي اقامتها محافظة القاهرة بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم  ، وشمل التكريم توزيع جوائز مالية وشهادات تقدير ومصاحف عليهم .

وأشار اللواء / محمد الشيخ إلى أن الهدف من تنظيم المسابقات وتكريم الفائزين بها خاصة المسابقات الدينية هو ترسيخ القيم الاسلامية والأخلاقية  في نفوس النشء من طلبة مراحل التعليم المختلفة ، ونشر مبادئ الدين الصحيحة والمعتدلة بعيداً عن التطرف والأفكار المغلوطة .

وتنقسم المسابقة إلى مستويين مستوى خاص يتم اختيار المشاركين فيه على أساس حفظ القرآن الكريم كاملاً بالتفسير ، ومستوى عام تم تصنيفه على مراحل التعليم المختلفة حيث تتضمن المرحلة الثانوية حفظ 10 أجزاء من القرآن ، والمرحلة الإعدادية تشمل حفظ 5 أجزاء من القرآن ، أما المرحلة الابتدائية تتضمن حفظ جزأين من القرآن ، بالإضافة إلى الأحاديث الأربعين النبوية التي تحض على قيمة العمل والتحلي بالأخلاق الحسنة والشخصيات الإسلامية لكل المستويات .

ونوه اللواء / محمد الشيخ  بأنه تم تصفية المتقدمين للمسابقة وعددهم 207 طالب وطالبة بمعرفة لجنة من أساتذة كلية الدعوة بجامعة الأزهر وموجهي التربية والتعليم وتحديد المراكز الأولى بمدرسة الخديوية الثانوية العسكرية .

وقد فاز 27 طالب وطالبة في المستوى الخاص ، كما فاز 20 طالب وطالبة على مستوى المرحلة الثانوية ، و21 طالب وطالبة في المرحلة الإعدادية ، و26 طالب وطالبة بالمرحلة الإبتدائية .

حضر الحفل ممثلي عن مديريات التربية والتعليم والأوقاف والشباب والرياضة ، وعدد من قيادات المحافظة ، كما شمل الحفل عرض عدد من المواهب الصغيرة في إلقاء الشعر والتواشيح والأغاني الدينية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى