سلايدرسياسة

AP_الشرطة تعتقل 200 متظاهر لأجل غزة خارج بورصة نيويورك للأوراق المالية

استمع

نيويورك AP – اعتقلت الشرطة نحو 200 متظاهر احتجاجا على حرب إسرائيل في غزة في اعتصام خارج بورصة نيويورك للأوراق المالية يوم الاثنين.

وكان المحتجون يهتفون “دعوا غزة تعيش!” و”ارتفعت التحرير، واسقط الاحتلال!” أمام مبنى البورصة التاريخي في مانهاتن السفلى.

وقالت بيث ميلر المديرة السياسية لمنظمة صوت اليهود من أجل السلام التي نظمت المظاهرة “السبب وراء وجودنا هنا هو المطالبة بأن تتوقف الحكومة الأميركية عن إرسال القنابل إلى إسرائيل والتوقف عن الاستفادة من الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل ضد الفلسطينيين في غزة. لأن ما حدث خلال العام الماضي هو أن إسرائيل تستخدم القنابل الأميركية لقتل المجتمعات في غزة بينما تشهد شركات تصنيع الأسلحة في وول ستريت في الوقت نفسه ارتفاعا صاروخيا في أسعار أسهمها”.

ولوح عدد قليل من المتظاهرين المضادين بالأعلام الإسرائيلية وحاولوا إسكات الهتافات المؤيدة للفلسطينيين.

لم يتمكن أي من المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين من دخول قاعة التبادل، لكن ما لا يقل عن 200 شخص تمكنوا من دخول سياج أمني في شارع برود، حيث جلسوا وانتظروا أن يتم احتجازهم.

رفض متحدث باسم قاعة التبادل التعليق على الاحتجاج.

اعتقلت الشرطة المتظاهرين واحدا تلو الآخر، وقيدت أيديهم خلف ظهورهم برباطات بلاستيكية واقتادتهم إلى شاحنات. وارتخى بعض المتظاهرين وحملهم ثلاثة أو أربعة ضباط.

وقالت متحدثة باسم الشرطة إن عدد المعتقلين بلغ نحو 200. ولم تكن لديها تفاصيل بشأن التهم التي يواجهونها.

وجاء الاحتجاج بعد أسبوع من إحياء العالم لذكرى الهجوم المفاجئ الذي شنته حماس على إسرائيل في السابع من أكتوبر/تشرين الأول وبداية الحملة الانتقامية الإسرائيلية في غزة، والتي امتدت منذ ذلك الحين إلى لبنان وخارجه.

وقال الصليب الأحمر اللبناني إن غارة جوية إسرائيلية أصابت مبنى سكني في شمال لبنان يوم الاثنين، مما أسفر عن مقتل 21 شخصًا على الأقل.

ولم يصدر أي تعليق فوري من الجيش الإسرائيلي ولم يتضح ما هو الهدف.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى