سلايدرسياسة

نيو يورك تايمز: “كابوس متكرر” في غزة

استمع

أشرف أبو عريف

أصيب عشرات الفلسطينيين أو قُتلوا في غارات إسرائيلية في وسط غزة صباح أمس، أصابت إحداها أراضي مستشفى شهداء الأقصى، وفقًا لمسؤولي الصحة والأمم المتحدة.

وبحسب The New York Times ، أقامت عشرات العائلات مخيمًا في موقف سيارات مجمع المستشفى، على أمل أن تجعله القوانين الدولية التي تحظر الهجمات على المستشفيات مكانًا آمنًا للاحتماء. خلفت الضربة دمارًا ورعبًا: ألسنة اللهب تقفز من خيمة إلى خيمة، وصرخات الألم وبقايا بشرية متفحمة.

قال محمود وادي، البالغ من العمر 20 عامًا والذي كانت عائلته الممتدة تعيش في أراضي المستشفى منذ أشهر: “إنه مثل العيش داخل كابوس متكرر”. وقال إنها كانت الضربة السابعة على المستشفى التي شهدتها عائلته. “في كل مرة ننام فيها، نستيقظ على نفس السيناريو من الخيام التي تم قصفها، والناس يصرخون”. شاهد الفيديو من الموقع.

السياق: تعرضت إسرائيل لانتقادات متكررة لضرب البنية التحتية المدنية، بما في ذلك المستشفيات، خلال الحرب التي استمرت عامًا في غزة. وقال الجيش الإسرائيلي في بيان له إنه كان يستهدف مركز قيادة لحماس بالقرب من المستشفى. وأضاف أن الحريق الذي اندلع بعد ذلك ربما كان ناجمًا عن انفجارات ثانوية.

الدروع البشرية: وفقًا لتحقيق أجرته صحيفة نيويورك تايمز، أجبرت القوات الإسرائيلية بانتظام سكان غزة الأسرى على القيام بمهام تهدد حياتهم. وفي حين أن مدى ونطاق مثل هذه العمليات غير معروفين، فإن هذه الممارسة غير قانونية بموجب القانون الإسرائيلي والدولي.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى