ثقافة

السفير السعودي يحتفل باليوم الوطني الـ94 بحضور كبار المسؤولين في تونس

استمع

تونس – حذامي محجوب

تحت شعار “نحلم و نحقق”، يحتفل الشعب السعودي باليوم الوطني الـ94 بكل فخر واعتزاز. وبهذه المناسبة السعيدة، أقام سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية التونسية، الدكتور عبدالعزيز بن علي الصقر، حفل استقبال في مقر إقامته بالعاصمة تونس يوم 23 سبتمبر.

حضر الحفل وزير الدفاع التونسي خالد السهيلي، ووزير الشؤون الدينية أحمد البوهالي، ووزيرة المالية سهام البوغديري، وسماحة مفتي الجمهورية الشيخ هشام بن محمود، إضافة إلى العديد من المسؤولين والسياسيين والسفراء المعتمدين لدى تونس، وممثلي المنظمات والهيئات الإقليمية والعربية والدولية.

كما حضر الحفل عدد من الشخصيات الإعلامية والثقافية والفنية، إلى جانب الطلاب والمبتعثين والمقيمين السعوديين في تونس.

وفي بداية الحفل، ألقى السفير عبد العزيز الصقر كلمة عبر فيها عن تحيات وتقدير المملكة قيادة وحكومة وشعبًا للرئيس التونسي قيس سعيد، وللحكومة والشعب التونسي. وتحدث السفير عن العلاقات المتنامية بين المملكة وتونس في شتى المجالات، مشيرًا إلى دعم المملكة المتواصل لاستقرار تونس ونموها.

وتطرق السفير إلى أبرز محطات التعاون بين البلدين، من بينها:

-زيارة أكثر من 120 رجل أعمال سعودي إلى تونس في عام 2023.
-توقيع عقد لإنشاء وتجهيز مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز في مدينة القيروان بتاريخ 5 سبتمبر 2024.
-مشاركة القطاع الخاص التونسي مع نظيره السعودي في عدد من الشركات، وصدور أكثر من 53 ترخيصًا للتونسيين للاستثمار في المملكة.
-زيارات ثنائية متبادلة ودعم متبادل في العمل متعدد الأطراف.
-انعقاد اللجنة السعودية التونسية المشتركة في عام 2023.
-انعقاد لجنة التشاور السياسي بين وزيري خارجية البلدين.
-انعقاد مجلس الأعمال السعودي التونسي.
-التوافق بين البلدين على معظم القضايا التي تهم العمل المشترك.
-التوافق على دعم القضية الفلسطينية.
-الإجماع على التنديد بأشد العبارات بالعدوان الإسرائيلي على غزة.
-التأكيد على احترام العلاقات بين البلدين للمواثيق الدولية.

من جانبه، نقل وزير الدفاع التونسي خالد السهيلي تحيات الرئيس التونسي قيس سعيد إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده، متمنيًا للمملكة المزيد من التطور والاستقرار. وأشاد السهيلي بالنهضة التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات، مؤكدًا على متانة العلاقات الراسخة بين شعبي البلدين وقيادتيهما، ومتمنيًا للمملكة دوام الرخاء والازدهار.

تميز الحفل بتقديم العرضة السعودية، التي لاقت إعجاب وتفاعل الحضور.

كل الشكر والتقدير لأعضاء البعثة الدبلوماسية السعودية، وعلى رأسهم سفير خادم الحرمين الشريفين ، الذين أبدعوا في تنظيم هذا الحفل المميز. بفضل جهودهم، عاش الحاضرون أجواء من البهجة عكست الروح الأصيلة للمملكة، ونقلت إليهم فرحة الشعب السعودي واعتزازه بوطنه في هذه المناسبة الوطنية الغالية.

كما عكست هذه الاجواء الاحتفالية المميزة روح الأخوة والصداقة بين المملكة وتونس، مما أضفى على المناسبة سحرًا خاصًا وجواً من الفرح والانسجام.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى