سلايدرسياسة

The New York Times _ بعد بنسلفانيا.. محاولة إغتيال ترامب فى فلوريدا

استمع

نشرت صحيفة The New York Times الأمريكية ان مكتب التحقيقات الفيدرالي قال إن ترامب تعرض ل”محاولة اغتيال”.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالي إنه يحقق في “ما يبدو أنه محاولة اغتيال” للرئيس السابق دونالد ترامب بعد أن أطلق جهاز الخدمة السرية النار على رجل مسلح في نادي الجولف الخاص به في ويست بالم بيتش بولاية فلوريدا أمس. تأتي هذه الحلقة بعد شهرين فقط من إصابة ترامب خلال محاولة اغتياله في تجمع حاشد في بنسلفانيا.

قال مسؤولون في إنفاذ القانون إن ترامب كان في الملعب، على بُعد بضع مئات من الأمتار، عندما أطلق عملاء الخدمة السرية النار على مشتبه به، فر من مكان الحادث في سيارة وتم احتجازه لاحقًا. وقال المسؤولون إنه تم العثور على بندقية بمنظار من الشجيرات بالقرب من خط الملكية. وقال ممثل عن الخدمة السرية إنه لم يتضح بعد ما إذا كان المشتبه به قد أطلق أي طلقات.

حدد مسؤول إنفاذ القانون الأمريكي المشتبه به بأنه ريان ويسلي روث، 58 عامًا، من هاواي. تحدث المسؤول بشرط عدم الكشف عن هويته لأن التحقيق مستمر.

تفاصيل المشتبه به:

أجرت صحيفة نيويورك تايمز مقابلة مع روث في عام 2023 لكتابة مقال عن تطوع الأميركيين للمساعدة في جهود الحرب في أوكرانيا. وقال روث، الذي لم تكن لديه أي خبرة عسكرية، إنه سافر إلى هناك بعد الغزو الروسي في عام 2022 لتجنيد جنود أفغان للقتال. وقال لصحيفة نيويورك تايمز إنه زار واشنطن ذات مرة للقاء سياسيين لتعزيز الدعم لأوكرانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى