سلايدرسياسة

Times _ بايدن قد يسمح لأوكرانيا بضرب عمق روسيا بأسلحة بعيدة المدى

استمع

بدا الرئيس بايدن على وشك الموافقة على استخدام أوكرانيا لأسلحة غربية بعيدة المدى على أهداف في عمق الأراضي الروسية بشرط ألا تستخدم أسلحة قدمتها الولايات المتحدة، وفقًا لمسؤولين أوروبيين. ومن المتوقع أن يناقش بايدن القضية اليوم عندما يلتقي برئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر في واشنطن.

وبحسب The New York Times، أشارت بريطانيا بالفعل إلى أنها تريد السماح لأوكرانيا باستخدام صواريخ بعيدة المدى، لكنها تريد إذنًا من بايدن لإظهار استراتيجية موحدة مع فرنسا والولايات المتحدة. إذا وافق بايدن على ذلك، فقد تساعد هذه الخطوة أوكرانيا على الصمود بعد الاستيلاء على الأراضي الروسية.

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتن أمس من أن البلاد “ستتخذ القرارات المناسبة” ردًا على الخطوة الغربية. وقال: “هذا يعني أن دول الناتو – الولايات المتحدة والدول الأوروبية – في حالة حرب مع روسيا”.

السياق: زعمت كييف منذ أشهر أن الأسلحة بعيدة المدى ضرورية لاستهداف المزيد من المواقع العسكرية الروسية. حتى الآن، ترددت إدارة بايدن، خوفًا من استفزاز موسكو، خاصة بعد تحذيرات من أجهزة الاستخبارات الأمريكية من أن روسيا قد ترد بمساعدة إيران في استهداف القوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

في أوكرانيا: قُتل ثلاثة من العاملين في الصليب الأحمر وأصيب اثنان عندما أصابت نيران المدفعية موقعًا لتوزيع المساعدات على الخطوط الأمامية في الجزء الشرقي من البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى