ثقافةسلايدر

ألبرتو كوتو يدشن اكبر واهم مسابقة دولية فى الحساب الذهنى

استمع

عزت حسن

أعلنت مؤسسة ألبرتو كوتو للمسابقات الدولية والتدريب والاعتماد باسبانيا تدشين الموسم الخامس لاولمبياد ألبرتو كوتو للرياضيات الذهنية باسبانيا ، بعد النجاح الرائع الذى حققه الاولمبياد فى الاربع مواسم الاولى منذ عام 2022. أولمبياد ألبرتو كوتو الاولمبياد الدولى للرياضيات الذهنية هى اهم واكبر اولمبياد عالمى تعقد مرتين سنوياً على منصة ألبرتو كوتو  الدولية للطلاب من جميع الأعمار من جميع أنحاء العالم. بدأت الجولة الاولى من الاولمبياد فى يناير 2022 والجولة الثانية فى يوليو 2022 وحتى ديسمبر 2022. وبدأت الجولة الثالثة فى مارس 2023 وحتى يوليو 2023 والجولة الرابعة للاولمبياد بدأت فى يناير 2024 وحتى يوليو 2024.

ومؤخرا تم الاعلان عن تدشين الجولة الخامسة والتى سوف تمثل اهم حدث عالمى فى التنافسية الدولية فى الحساب الذهنى. وسوف تقام الاولمبياد بحضور البرتو كوتو وسوف يقوم بتكريم الاوائل على مستوى العالم. ويعتبر اعتماد البرتو كوتو فى الرياضيات الذهنية حاليا اهم واقوى اعتماد دولى للبرامج والمدربين على مستوى العالم والذى يوفر فرصاً للتطوير المهنى للبرامج والمدربين والمشاركة فى الفاعليات والمؤتمرات الدولية واعتماد دولى فى 126 دولة على مستوى العالم.

ولد ألبرتو كوتو غارسيا في لادا دي لانجريو – أستورياس – إسبانيا في 20 مايو 1970. يُعتبر أحد أعظم الآلات الحاسبة في التاريخ ، والبيانات الموضوعية ، الشخص الذي يحمل حاليًا أكبر عدد من الألقاب (سبعة ألقاب لبطل العالم ، وذهبيتان في أولمبياد الرياضات العقلية ، وحتى 14 مرة حطم أرقام “غينيس” العالمية). مستشار العمل والضرائب والمحاسبة حسب المهنة ، أظهر مهاراته على أجهزة التلفزيون في جميع أنحاء العالم. أكثر ما يحبه هو إلقاء محاضرات وعروض ، بهدف تحفيز الطلاب من حيث الأرقام والرياضيات (من المرحلة الابتدائية إلى الجامعة). وهو مؤلف أيضًا لـ 12 كتابًا ، العديد منها من فئة “الأفضل مبيعًا”. من بين هواياته أنه عداء ماراثون. ويمكن الحصول على مزيد من المعلومات عن الاولمبياد من خلال الموقع الالكترونى للمنصة:       https://www.albertocoto.com/

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى