ثقافة

5 وجهات عصرية استثنائية في الرياض

استمع

أشرف أبو عريف

الرياض: تقدم العاصمة السعودية الرياض للزوار والسياح تجارب تسوق عصرية استثنائية تجمع بين الرقي والتنوع بفضل المراكز التجارية العديدة التي تجسد وجهات متكاملة للتسوق والترفيه للعائلة والأصدقاء خلال عطلة الصيف.

وتشتهر الرياض بمجموعة من مراكز التسوق والمولات العصرية التي تضم أرقى العلامات التجارية العالمية في عالم الموضة والأزياء إضافة إلى نخبة من المطاعم الفاخرة التي تضفي على تجربة التسوق مذاقًا خاصًا.

ونتجول هنا في 5 من المراكز المختارة لزيارتها هذا الصيف ومنها

“مركز المملكة للتسوق” وهو منارة الفخامة العالمية الذي يتربع على عرش التسوق الفاخر حيث يضم نخبة من المحال التجارية ويعد أيقونة معمارية ووجهة متميزة تشتهر بها الرياض، ويحوي أشهر العلامات التجارية العالمية في عالم المجوهرات والأزياء والإكسسوارات، مثل مارلي نيويورك المتخصصة في المجوهرات النفيسة، وبوشرون التي تضم باقة واسعة من المجوهرات والساعات والاكسسوارات الراقية، إضافة إلى تيفاني آند كو التي تعرض أجود أنواع الألماس وتصاميم المجوهرات المبتكرة، ومونت بلان العلامة التجارية الرائدة في عالم الأقلام الفاخرة والسلع الجلدية والساعات، وفندي الإيطالية التي تعد مقصدًا لعشاق الأزياء والإكسسوارات والمجوهرات الإيطالية فائقة الفخامة.

أما “مركز مود مول” فيعد تجربة راقية في قلب الرياض ويتميز مركز مود مول بتنوع فريد في السلع يلبي جميع الأذواق، ويقع في قلب منطقة العليا النابضة بالحياة ليقدم تجربة تسوق راقية ومتكاملة إذ يضم مجموعة متنوعة من متاجر الأزياء النسائية والرجالية، والإكسسوارات، والمجوهرات، والعطور، ومستحضرات التجميل من أشهر الماركات العالمية، بالإضافة إلى مجموعة من المطاعم والمقاهي الراقية، وأماكن ترفيهية للأطفال، مما يجعله وجهة مثالية للعائلات على مدار العام. يشتهر “مركز مود مول” بكونه وجهة مفضلة لعملاء العلامات التجارية الراقية مثل: دولسي آند غابانا للعطور والحقائب الجلدية الفارهة وأحدث صيحات الأزياء للسيدات والرجال، إضافة إلى بياجيه التي تشتهر بالإكسسوارات والتحف الثمينة المشغولة يدويًا، وبيربيري الإيطالية التي تعد من أعرق العلامات التجارية المتخصصة في صناعة الإكسسوارات والحقائب والأحذية الجلدية المصنوعة حرفيًا.

ويعد “مركز سنتريا مول” الوجهة الأولى في عالم الموضة والأزياء

حيث يُعتبر مركز تسوق سنتريا مول الوجهة الأولى في الرياض لعشاق الموضة والأزياء الأكثر شغفًا. ويضم المركز في أرجاءه مجموعة منتقاة من المحال التجارية التي تعرض أعمال نخبة من مصممي الأزياء العالميين تحت سقف واحد مثل أرماني جونيور، أفانتي، بالنسياغا، برادا وغيرهم الكثير. كما يتميز المركز بأناقته وفخامته وتصميمه الفريد الذي يضيف إلى تجربة التسوق بعدًا آخر من الرفاهية والتميز، ناهيك عن مجموعة منتقاة من المطاعم الفاخرة مما يجعله من أكثر مراكز التجارية جذبًا للسياح وعشاق التسوق من زوار المملكة.

ويضم “مركز فيا رياض” مجموعة فريدة من المحال والمطاعم ودور السينما وفي” فيا رياض” تلتقي الفخامة مع الأناقة في قلب العاصمة السعودية. حيث تمثل “فيا رياض “وجهة فريدة تجمع بين المطاعم العالمية الراقية، والمتاجر العصرية، والتجارب الترفيهية الحصرية، وفنادق الإقامة الفاخرة، ودور السينما. ويتميز هذا المعلم الشهير بتصميمه على الطراز السلماني ليتناغم مع الهوية المعمارية المحلية لمدينة الرياض ويعد أحد أشهر الوجهات التي يقصدها السياح من أنحاء العالم وخصوصًا خلال “موسم الرياض”. ويضم “فيا رياض” أكثر من 20 علامة تجارية راقية مثل أكوازورا، اندلج ان لكجري، ايسيا، ايف سان لوران، وايلي صعب.

وأخيراً فإن” مركز الرياض بارك” يعد وجهة العائلة المتكاملة وذلك بموقعه الحيوي بالقرب من مركز الملك عبدالله المالي ما يجعله وجهة مثالية للزوار والسياح، ويقدم تجربة تسوق وترفيه فريدة من نوعها، حيث يضم مجموعة متنوعة من المتاجر والعلامات التجارية بالإضافة إلى الأنشطة والفعاليات الترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة مثل العروض الفنية الحية وورش العمل الإبداعية والعروض الترفيهية الموجهة للأطفال. ويتميز المركز بتصميمه العصري ومساحاته الفسيحة ومواكبته لعالم الجمال والموضة ما يتيح قضاء أسعد الأوقات برفقة الأصدقاء أو العائلة. كما يضم الرياض بارك مطاعم تقدم أشهى الأطايب المحليّة والعالميّة ومتحفًا للمغامرات يلائم الزوار من مختلف الأعمار.

وتعد المراكز التجارية الفاخرة ركيزة أساسية في المشهد السياحي للعاصمة السعودية، حيث تقدم للزوار تجربة شاملة تتجاوز التسوق التقليدي، فهي تمثل وجهات سياحية تضيف إلى المتعة والتشويق خلال عطلة الصيف.

يذكر أن برنامج “صيف السعودية 2024″، الذي أطلق في وقت سابق هذا العام تحت شعار “تراها” ويستمر حتى نهاية سبتمبر هذا العام، يقدم العاصمة الرياض ضمن سبع وجهات سياحية مميزة تضم في مجملها أكثر من 550 تجربة سياحية متنوعة وما يزيد عن 150 عرض خاص للزوار للاستمتاع بجمال الوجهات السعودية. وبإمكان السياح زيارة الموقع الإلكتروني لمنصة “روح السعودية” https://www.visitsaudi.com/ar للحصول على مزيد من المعلومات حول وجهات صيف السعودية 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى