سلايدرسياسة

رئيس وزراء باكستان يدين بشدة تعليق المساعدات الإنسانية لخان يونس وتشريد حوالى 150.000 فلسطيني ويطالب الأمم المتحدة بتنفيذ قرارات العدل الدولية ويرحب بطلاب الطب لاستكمال دراستهم فى باكستان

استمع

أشرف أبو عريف

أدان رئيس الوزراء شهباز شريف يوم السبت بشدة الأعمال العنيفة المستمرة للقوات الإسرائيلية في مدينة خان يونس بغزة، والتي تسببت في نزوح حوالي 150 ألف فلسطيني.

وقال رئيس الوزراء في بيان إن حصار مدينة خان يونس أدى إلى تعليق إمدادات الغذاء والسلع الأخرى إلى المنطقة.

وقال إن القوات الإسرائيلية تنفذ إبادة جماعية للفلسطينيين مما يؤدي إلى كارثة إنسانية يجب على المجتمع الدولي بما في ذلك الأمم المتحدة أن يتحمل مسؤولياته.

وقال إن باكستان، في بيانها أمام محكمة العدل الدولية، رفعت صوتها بفعالية لصالح حق الفلسطينيين في تقرير المصير وضد القمع الإسرائيلي.

وجدد رئيس الوزراء شهباز دعوته إلى تنفيذ القرارات الأخيرة الصادرة عن محكمة العدل الدولية والقرارات التي اتخذتها الأمم المتحدة.

وقال إن باكستان أرسلت نحو 1200 طن من مواد الإغاثة إلى فلسطين عبر طائرات القوات الجوية الباكستانية و1500 طن أخرى عبر ثلاث سفن.

وقال رئيس الوزراء إنه أصدر تعليمات خاصة لتسجيل الطلاب الطبيين الفلسطينيين في الكليات الطبية الباكستانية لمساعدتهم على مواصلة تعليمهم.

ودعا المجتمع الدولي إلى محاسبة إسرائيل على جرائم الحرب التي ترتكبها في فلسطين، وأكد أن حكومة وشعب باكستان يقفان إلى جانب إخوانهم وأخواتهم الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى