سلايدرسياسة

سفير إيران لدى مصر يفتتح الجولة الثانية لإنتخابات الرئاسة الإيرانية 14 ويشيد بأداء الخارجية والداخلية المصرية

استمع

أشرف أبو عريف

بإشراف السفير محمد حسين سلطانى فرد، سفير الجمهورية الإسلامية الإيرانية لدى مصر، فتحت السفارة الإيرانية بالقاهرة أبوابها اليوم الخامس من يوليو/تموز 2024 الساعة الثامنة صباحاً أبوابها للجالية الإيرانية فى مصر لإجراء عملية الإقتراع فى الجولة الثانية لإنتخابات الرئاسة الإيرانية 14 لإختيار الرئيس رقم 14 من بين المرشحين : مسعود بزشكيان، وسعيد جليلي.

وقد أقيمت لجان التصويت فى كل من مقر السفارة الإيرانية بالقاهرة ومحل إقامة السفير الإيرانى بمصر الجديدة.

وقد أشاد السفير فرد باتخاذ الحكومة المصرية كافة التدابير اللازمة  والمتميزة والتى تعكس نتاج الجهود الحثيثة لتعزيز العلاقات الثنائية بين مصر وإيران.

هذا، وقد أخص السفير محمد حسين بالشكر والتقدير كلا من وزارة الخارجية ووزارة الداخلية و رجال الأمن لإهتماماتهم المخلصة بتأمين عملية الاقتراع فى الجولتين.

ووفقا للمادة 36 من قانون الانتخابات الرئاسية، فإن جميع الأشخاص الذين يحملون الجنسية الإيرانية ويبلغون من العمر 18 عامًا على الأقل، يمكنهم المشاركة في الانتخابات المذكورة من خلال ابراز الجنسية أو البطاقة الوطنية.

وبإمكان الرعايا الايرانيين المقيمين في الخارج، الذين ليست لديهم وثائق الهوية المذكورة أعلاه، التصويت من خلال ابراز جوازات سفرهم الصالحة، لانتخاب مرشحهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى