سلايدرسياسة

وسط توقعات بمشاركة جماهيرية كبيرة.. إجراء الجولة الثانية لإنتخابات الرئاسة الإيرانية 14 الجمعة القادم

استمع

أشرف أبو عريف

انتهت الجولة الأولى من الانتخابات الرئاسية الايرانية الـ 14 واثبتت الشعب جهد کبیر لاثبات حضوره في كل الساحات و بدء الحملة الانتخابية للجولة الثانية وفقا للقانون في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الإیرانیة من تاريخ الإعلان الرسمي عن النتائج النهائية للجولة الأولى وتستمر حتى 24 ساعة قبل بدء عملیة التصويت في الجولة الثانية یوم الجمعه القادم و فی یوم الاثنين والثلاثاء تبدء مناظرتان تلفزيونيتان بين مرشحي الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الايرانية سعید جلیلی و مسعود بزشکیان

أدلى قائد الثورة الإسلاميّة، صباح يوم (الجمعة) 28 حزيران/يونيو 2024 بصوته في الدقائق الأولى لانطلاق الدورة الرابعة عشرة من الانتخابات الرئاسيّة، وذلك فور حضوره في حسينيّة الإمام الخميني (قدس الله سره). ووصف سماحه آیه الله علی خامنى قائد الثورة الإسلاميّة بان الانتخابات يوم الفرح والسعادة للشعب الإيراني، مشدّدًا على أنّ المشاركة الشعبيّة هي جوهر الجمهوريّة الإسلاميّة وواجب لإثبات صحّة نظام الجمهوريّة الإسلاميّة ومصداقيته.

واعرب القائم بأعمال رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد مخبر عن تقديره لمشاركة الشعب في الانتخابات الرئاسية الرابعة عشرة وقال: إن استمرار هذه المشاركة الواعية للشعب في الجولة الثانية من الانتخابات سيزيد من يأس المعادين ويقوي قدرات وأمل محبي الاهداف السامية للجمهورية الاسلامية في جميع أنحاء العالم.

و اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الایرانیه “ناصر كنعاني”: ان المشاركة الحماسية والفاعلة في الانتخابات الرئاسية الـ 14، والتي سجلها الرعايا الايرانيون المقيمون في الخارج، اثبتت من جديد وفاءهم وحبهم للوطن، كما ادخلت البهجة في قلوب الاصدقاء، والياس في قلوب الاعداء.

وأجريت الانتخابات الرئاسية الإيرانية الرابعة عشرة في مركزي اقتراع بالقاهرة، وشهدت مشاركة جيدة للإيرانيين المقيمين في الانتخابات، كما قدمت السلطات المصرية تعاونًا جيدًا لإجراء الانتخابات.

وقال المستشار السیاسی مهدی علیان: يوم الانتخابات من أحد أفضل الأحداث السياسية للشعب الإيراني واستمرار بناء مستقبل افضل لبلدنا و شعبنا بایدی ابنائ ایران و رئیسها المنتخب وان الحضور الاکثر حماسه فی الجوله الثانیه من الانتخابات الرئاسیه یودی الی مزید من البقا و الانشائ و يزيد من هیبه الوطن و عظمته.

وقال عليان: ان مسئلة التصویت عند شعبنا مسئلة وطنیه و الجميع معنی بهذا الامر الوطنی المصیری و تاثیرات الانتخابات الإيرانية لاتقتصرعلي المستوی الداخلی بل علي المستوی الخارجی.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى